الارشيف / أخر الأخبار / المصرى اليوم

كليبات ومهرجانات لدعوة الناخبين للمشاركة فى الانتخابات: «كمل يا سيسى»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

مع انطلاق الدعاية الرسمية للانتخابات الرئاسية المقرر عقدها فى مارس الجارى، تسابق عدد من المطربين لطرح أغان تدعم ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسى وتوليه فترة ثانية وتحفز الناخبين على المشاركة فى التصويت.

وطرح المطرب مصطفى حجاج كليبا يحمل اسم «صوتنا معاك»، صوره فى عدد من شوارع وسط البلد، وقدم خلاله نماذج لفئات مختلفة من المصريين تتحفز للتوجه للجان الانتخابية، وجاء بكلماتها التى كتبها محمد سرحان ولحنها محمود أنور «واقف فى ظهر المصريين واحنا معاه مطمنين، رفعت راسها واسمها والمسؤولية شيلتها، مشاكلنا نفسه يحلها.. وكل حاجة عملتها بتحسسنا بأمان».

وحملت أغنية «السيسى رئيسى» للمطرب شريف عبادة دعوة للشباب للمشاركة فى الانتخابات وقال فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» إنه يمثل قطاعاً كبيراً من الناخبين، وحرص على تصوير الأغنية لتعبر عن موقفه الداعم للانتخابات، وسيجرى بثها عبر بعض الفضائيات خلال الأيام المقبلة، وجاء بكلماتها «مصر معاك بتكبر وتبقى أد الدنيا وأكبر.. لولا انت كنا انتهينا ومصر ضاعت من ايدينا».

وطرحت حملة «علشان تبنيها» أغنية باسم الحملة تدعم الرئيس فى الانتخابات المقبلة وتوليه فترة رئاسية جديدة، والأغنية غناء سيف مجدى وشيرين خالد، كلمات وألحان مريم تيموثاوس، وجاء بكلماتها «بتواجه الصعاب.. فاكر وعودك بكرة ليها.. كمل فى المشوار.. خلى بلادنا عمار.. ده تفويض وبإصرار.. علشان تبنيها».

وطرح الشاعر وأمين لجنة الإعلام بحزب مصر القومى بقنا أحمد حسين محمد أغنية تحمل اسم «اخترتك» من كلماته وألحانه وغنائه، على «يوتيوب»، وقال فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» إنه انتهى من إعدادها منذ أسابيع فور إعلان الرئيس ترشحه لفترة رئاسة ثانية ولتحفيز الشباب على المشاركة فى الانتخابات المقبلة، وجاء بكلماتها «انت أكبر حد فيها.. أب ومحافظ عليها.. انتخبتك تانى ليها.. ابنى تانى ألف مصر.. كلنا عايزين حنانك.. أحلى أب فى أحلى عصر.. انتخابك مش فى إيدى.. حب ومسيطر يا سيسى».

وقدمت المغنية فاطمة عيد أغنية باسم «هنتخب السيسى تانى» وطرحتها عبر «يوتيوب» وتقول كلماتها «أهو جالك يا مصر..السيسى راجل وابن مصر.. طلعنا من ألف مصيبة»، وذلك على لحن الأغنية الشعبية الشهيرة التى قدمتها فاطمة عيد منذ سنوات طويلة، وأكدت أن اللون الشعبى لم يعد مرفوضا كما كان من قبل، وتقديمها أغانى للرئيس جاء لأنه «عمل اللى محدش عمله» بحسب وصفها، وحافظ على مصر وجيشها وقدم.

من ناحية أخرى، فإن المرشح المنافس موسى مصطفى موسى الذى يخوض الانتخابات أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى كان أحد مؤيديه قد طرح أغنية «انتخبوا موسى مصطفى موسى» على لحن أغنية «مصر اليوم فى عيد» لدعمه فى سباق الانتخابات.

واعتبر الملحن حلمى بكر، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن مثل هذه الأغانى تعبر عن الحالة أو موسم الانتخابات وهى اجتهادات شخصية وفردية من بعض المغنين ومعظمهم شباب أو مؤدون لا أكثر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا