الارشيف / أسواق / إقتصاد / مصراوى

الاشتباه في تسمم 5 أشخاص ونقلهم للمستشفى الجامعي بالإسكندرية

الإسكندرية – محمد عامر:

استقبل المستشفى الرئيسي الجامعي، منتصف ليل اليوم الخميس، 5 أشخاص بينهما طفلين من مناطق متفرقة في الإسكندرية في حالة إعياء بعد الاشتباه في إصابتهم بتسمم غذائي نتيجة شرب المياه، وذلك بالتزامن مع ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي بتغير خصائص مياه الشرب في المنازل وتلقي الشركة المسؤولة عدة بلاغات بالاشتباه في كونها مسممة.

تلقى اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من المستشفى الرئيسى الجامعى بوصول كل من "مصطفى عبد القادر محمد، 26 عاما من منطقة محرم بك، مريم محمد جابر محمد، ١٨ عاما، طالبة من منطقة الحضرة، فهد أحمد خميس، ١٢عاما، طالب من منطقة المنتزه، عمر عاطف فوزى، ٧ سنوات طالب من منطقة سيدى جابر، الطفل أنس نادر سعيد محمود، عامين ونصف من منطقة الدخيلة." ، مصابين بالآم في البطن والاشتباه في تعرضهم لتسمم غذائي.

تم وضع الحالات الخمس تحت الملاحظة الطبية الحالة العامة مستقرة، وبسؤالهم وذويهم أفادوا بأنهم شعروا بالآم في البطن عقب تناولهم مياه الشرب بمحل اقامتهم واتهموا مسؤلي شركة مياه الشرب بالتسبب فى إصابتهم.

تم توجيه مدير إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بالفحص، وبالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية وشركة مياه الشرب بالإسكندرية للتأكد من مدى صلاحية مياه الشرب، وجارى تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة.

كان كلا من محافظة الإسكندرية وشركة مياه الشرب بالمحافظة، نفوا صحة ما تم تداوله ببعض وسائل التواصل الإجتماعي بوجود نسبة تسمم بمياه الشرب بالمحافظة، موضحين أنه كان هناك انخفاض في مستوي منسوب المياه في فرع رشيد وترعة المحمودية أدي إلي عدم تمكن محطة مياه السيوف بالعمل بكامل طاقتها والذي نتج عنه تأثر أنحاء شرق المحافظة.

وقال المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب باﻹسكندرية أنه كان هناك إنخفاض في مستوي المياه في فرع رشيد مما أدى إلى إنخفاض منسوب المياه، ولم تتمكن محطة مياه السيوف بالعمل بكامل طاقتها والذي نتج عنه تأثر أنحاء شرق المحافظة.

وأوضح أنه تم التنسيق مع وزارة الري والموارد المائية لرفع المنسوب، وتم حاليا إرتفاع المنسوب بدرجة جيدة وإعادة تشغيل المحطة تدريجيا بكامل طاقتها، وأكد أنه سيتم عودة المياه خلال الساعة القادمة.

من جانبه شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية علي رئيس شركة مياه الشرب باﻹسكندرية بعمل أكثر من مصدر مياه بديل لتغذية المناطق المتأثرة، وتجهيز تنكات وسيارات مياه صالحة للشرب لسد احتياجات المواطنين وضخها خاصة في المستشفيات والمدارس وجميع المناطق المتأثرة.

وأشار رئيس شركة المياه أنه ايضا تأثرت منطقتي كرموز وغيط العنب بانخفاض المياه نظرا لحدوث كسر في عدد ٢ ماسورة للمياه بسعة ٣٠٠ م، و٥٠٠ م ، وتم الانتهاء من إصلاح ماسورة ٣٠٠ م وضخ المياه فورا، وجاري الإنتهاء من إصلاح ماسورة ٥٠٠ م وضخ المياه، مؤكدا أنه تم تنكات للمياه في المناطق المتأثرة وفقا لتعليمات المحافظ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا