الارشيف / أخبار العالم / النشرة (لبنان)

تاس:سفارة روسيا في لندن تواصل مطالبة بريطانيا بالضغط على المسلحين بالغوطة

أفادت وكالة "تاس" الروسية نقلا عن مصدر دبلوماسي في العاصمة البريطانية لندن أن "​السفارة الروسية​ في لندن ستواصل مطالبة ​بريطانيا​ بممارسة الضغط على المسلحين في ​غوطة دمشق​ الشرقية".

if(isMobile){ googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-news-under-image-m'); });}

وأوضح المصدر أن "الجانب الروسي، بعد لقاء أجراه السفير الروسي في لندن ​ألكسندر ياكوفينكو​ مع نائب وزير الخارجية البريطاني ألان دنكان، يخطط للعودة إلى الموضوع والاستفسار لدى الجانب البريطاني حول ما الذي فعله لممارسة الضغط على المجموعات المسلحة في ​الغوطة الشرقية​ لحملها على وقف ​إطلاق النار​ و​نزع الألغام​ عن ممرات مخصصة للمدنيين وإيصال مساعدات إنسانية لمحتاجيها".

ولفت المصدر الى أن "البعثة الدبلوماسية الروسية لا ترى نتائج لجهود لندن، بما في ذلك في مساعدة ​الأمم المتحدة​ على أدائها مهمتها الإنسانية في ​سوريا​، كما أنها تواصل عملها على إطلاع وزارة الخارجية البريطانية على رؤية موسكو لسبل تطبيق القرار 2401 الصادر عن مجلس الأمن الدولي بصورة فعالة".

وأوضح المصدر أن "توصل طرفي النزاع إلى اتفاق موثوق به يشكل أساسا لصمود وقف إطلاق النار، ولهذا السبب فقد دعا الدبلوماسيون الروس لندن مجددا إلى أن تدفع المجموعات المسلحة نحو اتفاق من هذا القبيل وتضمن توقف المسلحين عن قصف دمشق واستفزازات أخرى واحتجاز أناس كرهائن".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا